أخبار وطنية وزير الصحة: مستشفى الملك سلمان بالقيروان سيكون جاهزا لاستقبال المرضى بحلول 2029
قال وزير الصحة، مصطفى الفرجاني، اليوم الإثنين 22 جوان 2026، إن مستشفى الملك سلمان بالقيروان سيكون جاهزا لاستقبال المرضى بحلول 2029.
وخلال جلسة حوار بالمجلس الوطني للجهات والأقاليم، أكد وزير الصحة، انطلاق أشغال إحداث هذا المستشفى.
وأبرز الوزير من جهة أخرى، أن مركز العلاج بالأوكسيجين المضغوظ بمستشفى سهلول في سوسة سيدخل حيز العمل موفى شهر جويلية المقبل مشيرا إلى أن هذا المركز يعتبر أول مركز مدني للأوكسيجين المضغوط في تونس.
كما أفاد الوزير بأن أشغال إحداث مركز للأورام السرطانية بقابس ستنطلق خلال شهر أوت المقبل.
التكوين في مجال الإسعافات الأولية
وأعلن وزير الصحة، عن الشروع في تكوين 24 ألف مربي في مجال الإسعافات الأولية وذلك موفى السنة الجارية.
كما سيتم إطلاق تطبيقة منقذ لتكوين المواطنين في الإسعافات الاولية بالفضاءات العامة والمؤسسات الصناعية، وفق ما أكده وزير الصحة.